fbpx
أهم الأخبارالأخبار

نقيب المحامين : إعداد ملف بالجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني

أكد سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، أن قرار الولايات المتحدة الأمريكية باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية لها، أفقدها كافة الاعتبارات والصلاحيات للدخول كوسيط في المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ودعي باعداد ملف قانوني متكامل يقدم أمام المحافل والمحاكم الدولية يتضمن كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في كلمة لسامح عاشور خلال الاجتماع الطارىء للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب مساء اليوم الاثنين لمناقشة كافة المقترحات المتعلقة بالتصدي والمواجهة القانونية للقرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وأضاف عاشور أن هذا الملف القانوني يجب أن يتم إعداده بالتعاون مع كافة الأطراف والفصائل الفلسطينية دون استثناء، وأن يتضمن خريطة واضحة لكافة الجرائم الإسرائيلية بحق فلسطين وشعبها.. ولافت إلى أن الاتحاد البرلماني العربي تواصل معه للتنسيق مع اتحاد المحامين العرب في شأن إعداد هذا الملف.

ودعا سامح عاشور إلى عقد مؤتمر طارىء لاتحاد المحامين العرب، بعد التشاور مع كافة نقابات المحامين العربية، لاتخاذ موقف وقرارات حاسمة تجاه القرار الأمريكي.. مشيرا إلى أن الاتحاد جاهز لاستقبال وعقد هذا المؤتمر بالقاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى