fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

بالصور.. حريق بجراج في ليفربول يدمر 1400 سيارة

دمر حريق مئات المركبات بعد أن اندلعت النيران في جراج للسيارات متعدد الطوابق خلال عرض دولي للخيول بوسط مدينة ليفربول البريطانية.

وقالت شرطة “ميرسيسايد” إن جميع المركبات في موقف سيارات “إيكو إرينا” الذي يتسع لنحو 1600 سيارة قد أتت عليها النيران

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن إدارة الإطفاء قولها إن نحو 1400 مركبة أتت عليها النيران بعد أن ذكرت في وقت سابق أن نحو 150 سيارة فقط كانت في الجراج وقت الحريق.

وتم استدعاء رجال الإطفاء في نحو الساعة الخامسة من مساء أمس الأحد، وواصلوا التعامل مع الحريق لأكثر من سبع ساعات حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

ونسبت (بي.بي.سي) لرئيس شرطة مكافحة الإرهاب، دان ستيفنز، قوله إن جراج السيارات المؤلف من سبعة طوابق، معرض لخطر الانهيار، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن يعمل طاقم الإطفاء في الموقع لعدة أيام.

وقالت خدمة الإطفاء في بيان سابق إنها “لا تعتقد أن أحدًا أصيب بجروح خطيرة جراء الحادث”، وأضافت أن “التحقيقات الأولية تشير إلى أن حريقًا عرضيًا داخل مركبة تسبب في اندلاع النيران في سيارات أخرى”، وتابع البيان أنه “تم إخلاء المباني المحيطة كإجراء وقائي”.

وكتب عمدة ليفربول، جو أندرسون، في تغريدة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، قائلا إنه يعتقد أن الحريق بدأ عندما اشتعلت النيران في سيارة “لاند روفر” في الطابق الثالث.

وذكرت ساحة “إيكو إرينا” أنه تم إلغاء عرض الخيول الدولي، كما لن تعاد جدولته “بسبب الحريق الخطير في موقف السيارات متعدد الطوابق بالموقع”، وأضاف البيان “أن جميع الأشخاص والخيول آمنة”.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه كان من المتوقع أن يحضر نحو 4 آلاف شخص العرض المسائي أمس الأحد، في الساحة التي تستوعب حتى 11 ألف شخص، حيث افتتحت عروض الخيول في 28 ديسمبر، وقال مجلس مدينة ليفربول إنه فتح مركز استقبال لمساعدة الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل بعد فقدان سياراتهم في الحريق.

زر الذهاب إلى الأعلى