تقارير وملفات

بحضور محلب..نقابة المهندسين تنظم حفل تأبين “حسب الله الكفراوى”

أقامت نقابة المهندسين المصرية تحت رعاية النقيب العام لمهندسي مصر، المهندس هانى ضاحى، حفل تأبين للراحل المهندس حسب الله الكفراوى نقيب المهندسين ووزير الإسكان الأسبق.
وحضر حفل التأبين المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبق ومستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، ومندوب وزير الموارد المائية والري، وأعضاء هيئة مكتب النقابة، والعديد من الوزراء السابقين، وأعضاء المجلس الأعلى للنقابة، وعدد من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، وأسرة الراحل المهندس حسب الله الكفراوى.
وألقى عدد من الحضور كلمات خلال حفل التأبين الذي ابتدائها المهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة بذكر نبذة عن السيرة الذاتية لوزير الراحل حسب الله الكفراوي من خلال فيديو، وتوجه بالشكر لمهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين لتنبيه حفل تأبين وزير الغلابه وتقدم بالشكر لجميع الحضور لتشريفهم حفل تأبين ابو المدن الجديدة.
من جانبه عبر المهندس هانى ضاحى عن سعادته بوجود هذا الجمع فى ذكرى الأربعين لرمز وقيمة وقامة فى مهنة الهندسة ، مستعرضا بعض النقاط المهمة فى حياة المهندس حسب الكفراوى موضحا أنه تخرج من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية عام 1950 وتدرج فى المناصب حتى أصبح وزيرا للإسكان لمدة 16 عاما ، مشددا على أن عصره شهد  العديد من الانجازات وأكبر شاهد على ذلك المدن الجديدة مثل مدينة العاشر من رمضان ، والسادس من أكتوبر ، و15 مايو.
وأكد نقيب المهندسين على أن المهندس حسب الله الكفراوى كان شخصية حاسمة وذو فضل وعلم وصاحب  أيادى بيضاء ، وكان له تاريخ مشرف. لافتا الى ان الكفراوى أضاف إلى خريطة التعمير والإسكان 6 مدن ساحلية أخرى ، وكانت سيناء بالنسبة له الحلم ، كونها تمثل البعد الأمني الاستراتيجى لمصر، وكان يرى ضرورة تنفيذ مشروعات كبرى وإستراتيجية بها.
وأشار ضاحى أن المهندس حسب الله الكفراوى كان قيمة علمية وقامة وطنية ، وحاسما وواضحا فى تعاملاته ، وأطلق عليه وزير الغلابة بسبب إنشاء بنك الإسكان والتعمير الذى كان عونا للفقراء فى دعمهم للحصول على شقق سكنية. معبرا عن سعادته بتكليل نجاح المهندس حسب الكفراوى بإطلاق أسمه على أحد أهم المحاور المهمة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تقديرا له ولدوره.
واختتم المهنس هانى ضاحى كلمته بدعوة الجمع الى التآلف  والتكاتف لصالح المهنة، موجها أخلص التعازى لأسرة المرحوم المهندس حسب الله الكفراوى.
فيما عبر المهندس إبراهيم محلب عن كامل تقديره لنقابة المهندسين من تكريم الأسماء التى أثرت فى المهنة، مقدما الشكر للنقابة لتنظيم هذا الحفل.
وأشار محلب أن أسم المهندس حسب الله الكفراوى ارتبط بكل المصريين لان الشعب المصري يفرز الصادقين وهو رجل صادق عفيف. وكانت حياته مليئة بالنجاحات ، فارتبط اسمه بالنجاحات بالجهد والعرق وإتقان مهنته، فالمدن الجديدة شاهد على نجاحاته ، مثل مدينة العاشر من رمضان والتى أصبحت أحد القلاع الصناعية فى مصر. مشيرا إلى انه لم يستمر طويلا محافظا لدمياط إلا انه كان شاهدا على ميلاد أهم موانئ مصر الآن وهو ميناء دمياط .
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق