تقارير وملفات

تعرف على مواعيد الحظر بعد عيد الفطر

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماعه الأخير، القرارت المتعلقة بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار جائحة كورونا، خلال فترة ما بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك اعتبارًا من يوم 30 مايو، ولمدة خمسة عشر يومًا.
إذ من المُقرر، أن تكون فترة حظر انتقال أو تحرك المواطنين بكل أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق من الساعة الثامنة مساءً، حتى الساعة السادسة صباحًا، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة، التي يقدرها مأمورو الضبط القضائي.
كما تبدأ وسائل النقل العامة، العودة للعمل عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، في غير توقيتات حظر حركة سير المواطنين، حيث ستوقف من الساعة الثامنة مساءً، حتى الساعة السادسة صباحًا.

كما قرر رئيس مجلس الوزراء، استمرار إغلاق المقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية، ومنشآت التسلية والترفيه عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك لمدة أسبوعين.

 

كما قرر رئيس الوزراء، استمرار إغلاق الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية بأنحاء الجمهورية، وبينها “الجيم”، واستمرار تعليق تواجد الطلاب بمقار المدارس والمعاهد والجامعات، أيًا كان نوعها، وكذلك تواجدهم بأي تجمعات بهدف تلقي العلم تحت أي مسمى وحضانات الأطفال أيا كان نوعها.

وكذلك تقرر تعليق الفعاليات التي تتطلب تواجد أي تجمعات كبيرة للمواطنين، وتعليق عروض دور السينما والمسارح، واستمرار تعليق حركة الطيران الدولي في المطارات المصرية لحين إشعار آخر.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق