fbpx
تقارير وملفات

سؤال برلمانى بشأن دور الجهات الرقابية في مواجهة المنتجات التركية المضرة بالصحة في الأسواق المصرية

تقدمت النائبة هالة ابو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة، بسؤال بشأن دور الجهات الرقابية في مواجهة المنتجات التركية المضرة بالصحة في الأسواق المصرية

وأوضحت وكيل المشروعات الصغيرة…. أنه منذ أيام قليلة أحبط رجال جمارك الأقصر محاولة تهريب شيكولاتة جنسية لمخالفتها لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته، وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وبتتبع الأمر، اتضح أن هذه الشيكولاتة تركية الصنع وتحاول من خلالها هذه الدولة تدمير وتخريب المجتمعات العربية، حيث أنها تروج لها بزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، عبر مواقع التواصل الاجتماعي التركية الناطقة بالعربية، مع الإعلان عن إمكانية دخولها إلى أي من البلدان، دون إشراف طبي.

وأكملت هالة ابو السعد بالفعل هناك العديد من مواقع التسوق الإليكترونية التركية تحت عدة مسميات، تحرص على ترويج منتجات مشابهة، وأشهرها شوكولاتة “فيستال”، “دريل” بوصفها تزيد الرغبة الجنسية لدى الرجال والسيدات، ويصل ثمن العبوة لـ 260 جنيهًا مصريًا

ووفق متخصصون فإن مكونات هذه الشكولاتة لا تتعدى المكملات الغذائية العشبية، التي يعد مفعولها بسيطًا للغاية، ولكنها بنفس الوقت تؤثر على عدد من الأشخاص أصحاب أمراض القلب والسكر، وتسبب لهم أضرار خطيرة في حال كثرة تناولها.

العديد من مرضى القلب أكدوا أنهم بعد تناولهم هذه الشيكولاتة عدة مرات شعروا بأعراض نوبة قلبية مفاجئة، وأكد الطبيب أن هذه المنتدات تحتوي على مواد تضر بصحة القلب خاصة مع تكرار تناولها.

وتساءلت…. ما دور الجهات الرقابية في مواجهة مثل هذه المنتجات وانتشارها في الأسواق المصرية

زر الذهاب إلى الأعلى