fbpx
تقارير وملفات

طلب إحاطة بالبرلمان لوزير الزراعة حول انهيار الثروة الحيوانية‎

كتبت_ايمان حسن

تقدم الدكتور البدري ضيف، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة الى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجه لكل من رئيس الوزراء، ووزير الزراعة، حول انهيار الثروة الحيوانية في مصر.

وقال النائب: الفترة الأخيرة شهدت انهيار كبير في أسعار الماشية، مما ترتب عليه خسائر كبيرة للمربين، لاسيما في ظل ارتفاع أسعار تكاليف التسمين سواء كانت الأعلاف أو الأدوية.

وأشار البدري ضيف، إلى أن تلك الازمة يقف وراءها غياب التنسيق الحكومي، حيث تم الاتجاه نحو استيراد اللحوم بشكل كبير دون دراسة احتياجات السوق، ومعرفة حجم الماشية لدى المربين، وهو ما تسبب في انخفاض أسعار الماشية بشكل كبير، وترتب عليه خسائر فادحة للمربين.

وحذر النائب من أن إهمال الحكومة لهذه المشكلة، حيث سيكون له تأثيرات سلبية كبيرة في انهيار الثروة الحيوانية، بمصر، بعد ابتعاد المزارعين والمربين عن مشروعات الثروة الحيوانية.

وأكد ضيف، أن صغار المربين أول ضحايا هذه المشكلة، حيث أن عدد كبير منهم هجر عمليات التسمين واتجه للبحث عن فرص عمل أخرى، بسبب الخسائر الكبيرة التي تكبدوها.

وطالب عضو لجنة الزراعة، الحكومة بوضع ضوابط على عملية استيراد اللحوم، باعتبارها أحد أبرز أسباب انهيار الثروة الحيوانية، محذرا من أن غياب الإنتاج المحلي سيدفع إلى زيادات كبيرة في أسعار اللحوم.

زر الذهاب إلى الأعلى