fbpx
تقارير وملفات

محمد الرميح ” سيف الاسلام”من حقه خوض الانتخابات الرئاسية

كتب سيد العبيدي

جدد المستشار الإعلامي محمد الرميح، دعمة لترشح الدكتور سيف الإسلام القذافي في الانتخابات الرئاسية المزمع اجرؤها نهاية العام الحالي،معتبرا انه يعبر عن طموحات الكثير من مؤيدية في الداخل والخارج.

وأوضح الرميح، ان للقذافي الثاني دعمه لما يمتلكة من مقومات وقدرات شبابية وحنكة سياسية وعلاقات خارجية وقاعدة شعبية تجعلة منافس قوي لخوض معترك الانتخابات المرتقبة.

وأشار الرميح، الي أن في ظل كل العراقيل التي تحاك ضد الدكتور سيف الاسلام القذافي ومحاولات منعه بطرق مختلفة من خوض السباق الانتخابي مثل عدم حصوله علي الرقم الوطني كمواطن ليبي رغم صدور حكم من محكمة البيضا بذلك.

وأضاف الرميح، أن مثل هذه المعوقات لا يحق لأي جهة كانت ان تقوم بها باعتبار سيف الإسلام مواطن ليبي طبقا لكافة الدساتير والمواثيق الدولية التي تضمن له الحق بالتمتع بالجنسية الليبية.

وأكد الرميح، أن الدكتور سيف الاسلام الذي لقب ب”مانديلا ليبيا” حر طليق يتمتع بحريتة بعد خروجة من سجن الاحتجاز بعد صدور حكم براءته طبقا لقانون الإعفاء العام الذي اصدرة البرلمان الليبي وبالتالى تسقط عليه كافة التهم المنسوبه اليه،كما لا يحق لمحكمة الجنايات الدولية استجوابه في قضايا داخلية.

وحذر الرميح، كل السياسيين المتصدرين المشهد السياسي الليبي من اللعب في تأخير موعد الانتخابات القادمة والعمل علي سرعة اجراءها طالما ان المفوضية العليا للانتخابات أعلنت جاهزيتها لتنفيذها،بهدف انقاذ الوطن من حالة الضياع التي يعيشها وحتي تضيع الفرصة علي المستفدين من وراء الفوضة التي تهتك بالبلاد.
وكشف الرميح علي الاساليب التي يتبعها بعض الأبواق الاعلامية للتأثير علي عقول الشعب الليبي عبر منصات مشبوهة علي وسائل التواصل الاجتماعي تهدف الي تزييف الحقائق وطمس الواقع والطعن في وطنية نجل القذافي

زر الذهاب إلى الأعلى