fbpx
تقارير وملفات

نواب البرلمان  بذكري عيد الشرطة:” رجالاً صدقوا ما عاهدوا الله عليه”

تقدم نواب البرلمان، بالتهنئة لرجال الشرطة، بمناسبة عيدهم الوطني الـ 67 ، مشيدين بجهودهم في ضبط الأمن والاستقرار في مصر معتبرينهم صمام أمان الجبهة الداخلية المصرية.

وبعث الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ببرقية تهنئة إلى  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة ” عيد الشرطة ” ، وتضمنت البرقية:”يطيب لى ونحن نحتفى بذكرى شهداء الشرطة الأبرار فى الخامس والعشرين من يناير أن أتقدم إليكم باسمى واسم نواب الشعب، بخالص التهنئة القلبية بهذه الذكرى الطيبة التي تمثل يوماً تاريخياً مجيداً، نتذكر فيه رجالاً صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فدفعوا أرواحهم ثمناً غالياً فداء للوطن وحماية لترابه المقدس ضد المحتل الإنجليزي الغاشم.

كما تضمنت :”نثمن غالياً جهود رجال الشرطة الأبطال الذين حملوا أمانة تأمين الجبهة الداخلية والحفاظ على الشرعية الدستورية، وأمن الوطن واستقراره، وتعقب صور الجريمة، ومواجهة مخاطر الإرهاب، ولا يزالون يدفعون أرواحهم الذكية حتى الأمس القريب فداء للوطن، كى يعيش فى أمن وأمان، فتحية لشهداء الواجب، أبطال العزة والكرامة.

كما تضمنت أيضا التقدم  بخالص التهنئة القلبية باحتفال مصر فى اليوم ذاته بذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير، تلك الثورة التى قادها شباب أطهار واحتضنتها جموع شعبنا العظيم، المؤمن بتراثه، المتطلع لمستقبل أفضل وساندها جيش الشعب وصححت مسارها الجماهير الغفيرة التي خرجت في الثلاثين من يونيه، وحماها جيش الشعب وشرطته الوطنية ممن أرادوا اختطاف هويتنا لتستكمل مصر بقيادتكم مقومات دولة عزيزة بمؤسساتها الوطنية، نعيش فيها جميعاً وتعيش فينا.

كما بعث الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب برقية تهنئة  لللواء وزير الداخلية بمناسبة ذكرى عيد الشرطة فى الخامس والعشرين من يناير ، وتضمنت:”يطيب لنا أن نهنئكم بذكرى عيد الشرطة، الذي نتذكر فيه ونخلد شهدائنا من رجال الشرطة الأبرار، الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من لقى ربه ومنهم من ينتظر، الذين جعلوا الولاء للوطن أغلى وأسمى من الحياة.

كما تضمنت أيضا:”لقد قدم أبطال الشرطة أرواحهم من قبل فداء للوطن، وحماية لترابه المقدس ضد المحتل الإنجليزي، ويتواصل عطاؤهم اليوم، ولا يزال، وفاء للعهد والقسم، عيونهم ساهرة لا تنام لنحيا نحن، ونبني مستقبلاً أفضل للأجيال القادمة، فتحية من القلب لأطهر الشهداء، وأشجع الرجال، الذين أثبتوا أنهم سياج الأمن والأمان، فافتدوا الوطن بأرواحهم وهم يطاردون أعداء الحياة، المفسدون في الأرض الذين يستبيحون سفك الدماء، وتحطيم كل القيم النبيلة.

وهنأ سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، عن حزب الوفد، الرئيس عبدالفتاح السيسي واللواء  محمود توفيق وزير الداخلية وضباط وجنود وأفراد ورجال الشرطة البواسل بمناسبة العيد الوطني الـ 67 للشرطة، مشيدًا بجهودهم في ضبط الأمن والاستقرار في مصر معتبرهم صمام أمان الجبهة الداخلية المصرية.

وقال وهدان في تصريح صحفي له ، إن قوات الشرطة الباسلة  بذلت مجهود جبار لاجتثاث جذور الإرهاب من مصر واستطاعت مهاجمة بؤر الإرهاب في طول مصر وعرضها لإحباط اي محاولة لتعكير السلم والأمن وكذلك مواجهة العناصر الإرهابية والإجرامية على حد سواء.

وأكد أن الإنجازات التي حققتها الشرطة المصرية  جاءت من خلال رؤية وإصرار وعمل وجهد وعرق ودماء وتضحيات وبطولات كبيرة قام بها رجال الشرطة والقوات المسلحة فى مواجهة التنظيمات والجماعات الإرهابية، مؤكدًا أن مصر ستنتصر على الإرهاب بفضل جهود وتضحيات ابنائها الأبطال.

وتقدم وكيل النواب بخالص التعازي إلي جميع أسر شهداء الشرطة في عيدهم، مؤكدًا أن مصر لن تنسى تضحيتهم في سبيل رفعة ومكانة هذا الوطن العزيز.

وتوجه النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، بالتحية والتقدير والتهنئة القلبية الى اللواء محمود شعراوى وزير الداخلية ولجميع قيادات وضباط وجنود الشرطة فى عيدهم ال 67 مشيدا بالجهود الكبيرة التى تقوم بها وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لمكافحة جميع انواع الجرائم وفى نفس الوقت مكافحة الارهاب بجميع صوره واشكاله.

 وقال  ” عابد ” ان جميع رجال وبواسل وصقور الداخلية يستحقون كل التحية والاحترام والتقدير من الشعب المصرى العظيم بعد نجاحهم بكل كفاءة واقتدار فى توفير الامن والامان والاستقرار للمصريين فى جميع انحاء البلاد وقال النائب علاء عابد اننا جميعا على علم وادراك كاملين ان رجال وبواسل الداخلية لايترددون لحظة فى تقديم ارواحهم فداء لمصر ولشعبها ولقائدها البطل الزعيم الرئيس عبد الفتاح السيسى فهم يواجهون الارهابيين بكل بسالة وبطولة ونجحوا فى توجيه ضربات استباقية موجعة للخلايا الارهابية مما أدى الى شلل تام لدى قيادات الارهابيين مؤكدا ان صقور وابطال الشرطة يحظون بدعم كبير من الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والشعبية والحزبية.

تقدم أحمد إدريس ، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بالتهنئة إلى رجال الشرطة المصرية بمناسبة عيدها الـ67، مشددًا على أن البرلمان لن يتوانى لحظة في التقديم الدعم الكامل واللازم لرجال الشرطة من تشريعات وقوانين لتأدية رسالتهم.

وقال “إدريس”، “أقسمتم على أن تقدموا أرواحكم الذكية فداءا للوطن وترابه المقدس، فكنتم عند القسم أوفياء، ولم تتهاونوا لحظة في تلبية ندائه، وضحيتم بالغالي والنفيس من أجله، فالن ينسى التاريخ بطولاتكم وشهدائكم، سيخلدها بأحرف من نور “.

وتابع نائب الأقصر: “تحملتم مع أشقائكم من رجال القوات المسلحة الكثير طوال السنوات الستة الأخيرة من أجل الحفاظ على الوطن مما يحاك له من مؤامرات ومخططات تهدف لجره نحو الفوضى، فكنتم لها بالمرصاد، وأسستوا بدمائكم الغالية عهدا جديدا في تاريخ مصر ليحيا الشعب في أمن واستقرار”.

وقال المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، ” أنهم الأبطال الذين يؤدون دوراً متميزاً وبارزاً فى التضحية والفداء للحفاظ على أمن واستقرار الوطن بجهودهم المخلصة، متابعا:”تلك هى ذكرى شهداء الشرطة الأبطال الذين رووا بدمائهم ثرى الوطن الطاهر، وضحوا بأرواحهم الطاهرة فداء لمصر وشعبها ، وتحملوا بكل وطنية وشرف مسؤولية مواجهة جماعات الإرهاب والتطرف بجانب أشقائهم من القوات المسلحة، فهم العين الساهرة على حماية الجبهة الداخلية المصرية وتصدوا لأفكار التطرف التى تهدف إلى النيل من أمن الوطن وإستقراره”.

زر الذهاب إلى الأعلى