fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

بالفيديو.. نشاط رئاسي مكثف في أسبوع

شهد الأسبوع الماضي نشاطا رئاسيا مكثفا؛ حيث أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدة جولات هامة، أهمها زيارته إلى سلطنة عمان والإمارات، هذا بالإضافة إلى افتتاحه للمرحلة الأولى من مشروعات الصوب الزراعية المحمية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام في محافظة مطروح.

وكان الرئيس السيسي قد وصل الأحد الماضي، إلى سلطنة عمان، وتم عقد جلسة مباحثات بينن وبين السلطان قابوس ضمت وفدى البلدين، رحب خلالها السلطان بالزيارة، مؤكدًا ما تتسم به العلاقات المصرية العمانية من تميز وما يجمع الشعبين والبلدين الشقيقين من تاريخ طويل من المودة والتعاون المشترك.

وأعرب السيسي من جانبه عن تقدير مصر، قيادة وشعبًا، للمواقف التي اتخذتها سلطنة عمان الشقيقة بقيادة السلطان قابوس بن سعيد تجاه مصر وشعبها، مشيرا إلى ما يحظى به السلطان والشعب العماني من تقدير كبير لدى الشعب المصري.

وأوضح الرئيس أن تطلع مصر لتعزيز علاقات التعاون الثنائى مع سلطنة عمان في مختلف المجالات، بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأجرى الرئيس السيسي زيارة إلى جامع السلطان قابوس الأكبر، كما أجرى الرئيس زيارة إلى دار الأوبرا السلطانية، وعقب ذلك أجرى الرئيس زيارة إلى متحف قوات السلطان المسلحة.

والتقى الرئيس السيسي فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء العماني لشئون مجلس الوزراء.

كما عقد الرئيس السيسي، لقاءً مع عدد من كبار رجال الأعمال ورؤساء كبرى الشركات من مختلف التخصصات والمجالات بعمان.

كما زار الرئيس السيسي، الثلاثاء الماضي، أبو ظبي، وكان في استقباله صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتم عقد جلسات مباحثات ضمت وفدى البلدين، رحب خلالها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس، معربين عن خالص اعتزازهما بالعلاقات الوثيقة والروابط الأخوية التي تجمع الدولتين والشعبين الشقيقين، وأكدا حرصهما على تعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المشتركة.

وافتتح الرئيس السيسي، المرحلة الأولى من مشروعات الصوب الزراعية المحمية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام بمحافظة مطروح، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

وافتتح السيسي المرحلة الأولى من المشروع عبر الفيديو كونفرانس بقرية الأمل بشرق القناة، وكذا وضع حجر الأساس بموقعي العاشر من رمضان وأبو سلطان، ثم شاهد فيلمًا تسجيليًا عن مختلف جوانب ومحاور المشروع.

وأجرى الرئيس السيسي، اتصالًا هاتفيا بالرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس.

وهنأ السيسي الرئيس القبرصي بمناسبة إعادة انتخابه مؤخرًا، معربًا عن خالص تمنياته له وللشعب القبرصي بدوام التقدم والازدهار.

زر الذهاب إلى الأعلى